ما هو التصميم الداخلي والديكور

يستخدم الكثير من الناس مصطلحي «التصميم الداخلي» و «الديكور الداخلي» بالتبادل، لكن الفرق بين هندسة الديكور والتصميم، و هندسة التصميم الداخلي كبير. التصميم الداخلي هو فن وعلم فهم سلوك الناس لإنشاء مساحات وظيفية داخل الجدران و المبناني و المنازل. الزخرفة هي أثاث أو تزيين مساحة بأشياء عصرية و جميلة.

ان من المهم أن نفهم أساسيات التصميم الداخلي وألا نتجاهلها على الإطلاق ، لأن لها تأثير كبير على حياتنا وصحتنا ومزاجنا العام. على سبيل المثال ، إذا كان التصميم الداخلي في مكان العمل سيئًا ، فإن هذا له تأثير سلبي على الموظفين ويجعلهم أقل كفاءة وإنتاجية وفعالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي الألوان التي تثير مشاعر الغضب والتوتر وانعدام الأمن إلى فرار الموظفين من العمل.

باختصار، قد يقوم المصممون الداخليون بالتزيين، لكن متخصصي الديكورلا يصممون. يطبق المصممون الداخليون حلولًا إبداعية وتقنية داخل هيكل وظيفي وجذاب ومفيد لنوعية حياة الشاغلين وثقافتهم. يجب أن تلتزم التصاميم بالمدونات والمتطلبات التنظيمية وتشجع مبادئ الاستدامة البيئية. تتبع عملية التصميم الداخلي منهجية منظمة ومنسقة - بما في ذلك البحث والتحليل وإدماج المعرفة في العمل الفني والإبداعي - لتلبية احتياجات وموارد العميل.

يعتمد التصميم الداخلي والتزيين على الزخارف أو الموضوعات المنمقة كأساس لتطوير الأفكار. قد يبدو أن الديكور الداخلي والتصميم الداخلي هما نفس الشيء، لكنهما مختلفان في طريقة عملهما.

يمكن أيضًا أن تكون المهنة في صناعة التصميم كمصمم داخلي أو ديكور داخلي مجزية للغاية. إذا كان لديك تقدير للفن، وذوق للإبداع وعين حريصة على التفاصيل، فقد يكون العمل في التصميم هو المكان المثالي لك لاستعراض تلك العضلات الإبداعية.

ما هي هندسة التصميم الداخلي؟

هندسة التصميم الداخلى

تشير هندسة التصميم الداخلي إلى تخطيط وتطوير رسم أو تكوين، والذي غالبًا ما يتضمن أنظمة قابلة للبناء مثل قطع الأثاث أو الرفوف الجدارية. بالنسبة للمصممين الداخليين، يتراوح الوصف الوظيفي من إعادة تطوير الخطة للمباني القديمة إلى التعامل مع المقاولين والمهندسين المعماريين لتحديد أفضل تنسيق داخلي للمساحات السكنية والتجارية بناءً على التصاميم التي تسبقه من طرف المهندسين المعماريين. بشكل أساسي، يأتي المصممون إلى المساحة المراد تصميمها ويسألون «كيف يمكن للعميل تحقيق أقصى استفادة من مساحته؟»

يعد تعلم علم نفس الألوان جزءًا مهمًا من التصميم الداخلي ، ومن الضروري فهم تأثيرات الألوان وأنظمة الألوان على القدرات النفسية للأشخاص. تؤثر ألوان الأثاث و تشطيب الجدران والمنسوجات والأقمشة تأثيرًا كبيرًا على حالتنا العقلية ، حيث أن لكل لون ميزاته الفريدة التي تؤثر على وظائفنا المعرفية والإبداعية والإنتاجية. يمكن أن يكون لألوان التصميم الداخلي العديد من الأغراض. على سبيل المثال ، إذا كان مشروع التصميم الداخلي لمطعم وجبات سريعة ، فقد يكون من الجيد اختيار ألوان مثل البرتقالي والأصفر ، والتي تكون مريحة وتحفز الشهية ، على عكس اللون الأزرق ، الذي يستخدم في تصميمات المطبخ لتثبيط الشهية وتجنب تناول الوجبات الخفيفة.

تعتبر الإضاءة ضرورية للتصميم الداخلي ، خاصة عند استخدامها مع عناصر فنية أخرى. من خلاله ، يمكنك إبراز اللوحات على الجدران أو التركيز على مناطق معينة من الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الضوء في تغيير الحالة المزاجية في المنزل ويمكن استخدامه لجذب الانتباه إلى مساحات أكثر جاذبية أو الجوتنب المميزة المناسبة لكل غرفة. لذلك ، فإن العمل مع خبراء الإضاءة والمهندسين المعماريين ضروري للنجاح عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي.

يعد الضوء الطبيعي أحد أهم العوامل التي يأخذها المصمم الداخلي في الاعتبار عند بدء المشروع. عادةً ما يتم تمثيل هذا النوع من الإضاءة بضوء النهار الذي يدخل الغرف والشركات من خلال النوافذ. على سبيل المثال، كان هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية تأثير عناصر التصميم في مؤسسات الرعاية الصحية و الراحة النفسية للمرضى. أظهرت الدراسات أن تعافي مرضى الجراحة الذين لديهم مناظر طبيعية في غرفتهم تعافى بشكل أسرع من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وجدت دراسة أخرى أن الأطفال الذين عانوا من دورات النهار أثناء إقامتهم في وحدة حديثي الولادة طوروا دورات النوم والاستيقاظ الخاصة بهم في وقت أبكر من أولئك الذين تعرضوا لأضواء المستشفى المستمرة الخافتة.

بسبب تعقيد دورهم، من المتوقع عمومًا أن يحقق المصممون الداخليون مستوى تعليميًا أعلى من متخصص الديكور الداخلي، الذين لا يحتاجون إلى تدريب رسمي أو ترخيص.

وبالإضافة إلى مبادئ التعلم المتمثلة في تطبيق المعارف المجمعة على العملية الإبداعية لتصميم حيز ما، يجب على المصممين أيضا أن يلتزموا بالمدونات والمتطلبات التنظيمية وأن يشجعوا مبادئ الاستدامة البيئية .

يجب على المصممين الداخليين حضور البرنامج التعليمي أو التخصص الجامعي في الكلية والذي يستغرق إكماله من 2 إلى 4 سنوات. تزود هذه البرامج المصممين بالتدريب على بناء المنسوجات والعمارة الداخلية وبرامج التصميم مثل CAD والمعرفة في المبادئ المعمارية للهياكل والأثاث والمنازل. غالبًا ما يمر الطلاب الذين يكملون مثل هذه البرامج الدراسية و التخصصات الجامعية ببرامج التدريب الداخلي أو التدريب المهني للتدريب العملي قبل الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصص التصميم الداخلي.

غالبًا ما يعمل المصممون الداخليون عن كثب مع المهندسين المعماريين والمقاولين للمساعدة في تحقيق المظهر الذي يرغب فيه العميل، سواء كان هذا العميل يصمم منزلًا سكنيًا أو مكتبًا أو فندقًا أو أي مساحة داخلية أخرى.

وتتمثل مسؤولياتهم أو واجباتهم الرئيسية فيما يلي:

  1. يعد فهم احتياجات العملاء وأهدافهم أمرًا ضروريًا في إنشاء المنتجات والخدمات التي يريدونها ويقدرونها. يتضمن ذلك إنشاء مخططات ثنائية وثلاثية الأبعاد تعكس رغباتهم وتطلعاتهم.
  2. الإشراف على مشاريع البناء أمر بالغ الأهمية لضمان أن المنتج النهائي يلبي توقعات العميل. يعد التعاون مع الحرفيين والمهندسين المعماريين والمهندسين المدنيين والكهربائيين والمقاولين والميكانيكيين وجميع الاستشاريين والمتخصصين في تصميم المباني أمرًا ضروريًا لتحقيق نتيجة ناجحة.
  3. من المهم اختيار الألوان التي تعزز المساحة الداخلية مع تحديد المواد والمفروشات والتشطيبات والمعدات والمواصفات للأثاث والأرضيات وتركيبات السباكة وغيرها من الأدوات الضرورية التي تتقاطع مع التصميم الداخلي.
  4. تحديد تكلفة المشروع ومتطلباته ووضع خطة زمنية لجميع مراحله حتى اكتماله والحصول على التراخيص الفنية اللازمة وإدارة وثائق العقد والعطاءات.
  5. إعداد وصف تفصيلي للمشروع والاستفادة القصوى من تطبيقات الحاسوب والتقنيات الحديثة في عملية التصميم ، مثل برنامج نمذجة معلومات البناء "BIM".
  6. عند وضع التصميم الداخلي الأولي ، من المهم وضع تصور لخطط التصميم الأولية ، بما في ذلك المخططات الكهربائية ، وخطط الاستبدال والتجديد ، إلخ.
  7. العمل على تصميم مساحات آمنة تلبي متطلبات الصحة والسلامة وطرق الوقاية من الحريق والإشراف على عملية التصميم حتى نهايتها.
  8. فحص وتقييم التصميمات الداخلية للتأكد من تحقيق أهداف العملاء ورضاهم عن المنتج النهائي. إذا لزم الأمر ، العمل على تحسين التصميم للتأكد من رضا العملاء.

مجالات ووظائف التصميم الداخلي

مجالات ووظائف التصميم الداخلي

التصميم الداخلي هو مجال واسع يتضمن العديد من التخصصات ، لا سيما مع تطور الصناعة. من أبرز مجالات ووظائف التصميم الداخلي ما يلي:

التصميم الداخلي التجاري

كمصمم داخلي تجاري ، ستحتاج إلى معرفة كيفية تصميم أنواع مختلفة من المساحات التجارية. قد يشمل ذلك تصميم المساحات للشركات مثل الشركات الكبيرة والصغيرة والفنادق والمطاعم والمدارس ومراكز الترفيه. تهدف خدمات التصميم الداخلي التجارية إلى توفير مساحات مريحة للموظفين والعملاء مع دعم أهداف الشركة.

التصميم الداخلي المستدام

إن أحد المجالات الأسرع نموًا في الصناعة هو التصميم الداخلي المستدام. في هذا المجال ، يسعى المصممون إلى إنشاء مساحات صديقة للبيئة ومريحة على حد سواء ، باستخدام مواد وممارسات مستدامة قدر الإمكان. عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي المستدام ، فإن الحد من النفايات والتلوث أمر ضروري ، وكذلك تقليل استهلاك الطاقة.

تعد الأحجار من المواد صديقة للبيئة وقليلة الصيانة ويمكن أن تدوم لفترة طويلة جدًا. غالبًا ما يدمج المصممون الداخليون الأحجار الطبيعية في تصميماتهم وديكوراتهم لجعل المساحات أكثر حداثة وفريدة وجاذبية. كما أنها خيار جيد لمنع الضوضاء الخارجية ولها ملمس ناعم على عكس العناصر الصناعية.

التصميم الداخلي السكني

التصميم الداخلي السكني هو عملية تصميم الأجزاء الداخلية للعقارات السكنية. يتطلب من المصمم الداخلي أن يكون على دراية بجميع جوانب المنزل ، وأن يتخصص البعض في مجالات معينة مثل الحمامات أو غرف النوم فقط.

التصميم الداخلي البحري

هناك شركات عالمية تقوم بتوظيف مصممين داخليين للعمل على السفن البحرية واليخوت الفاخرة والفنادق العائمة. إنهم يتنافسون مع المصممين الداخليين الذين تستخدمهم الفنادق العادية. يتطلب هذا المسار الوظيفي مستوى عالٍ من المواهب الفنية ، حيث سيقوم المصمم الداخلي في هذا المجال بتخطيط المساحات الداخلية على هذه السفن البحرية.

التصميم الداخلي في مجال الطيران

يركز التصميم الداخلي للطائرات على راحة الركاب ، حيث أصبحت التكنولوجيا جزءًا أساسيًا من تصميم مساحات الطائرات. بفضل الإضاءة الجميلة والمفروشات الفاخرة والتصميمات الملونة ، أصبحت التصميمات الداخلية للطائرات أكثر جمالًا.

 مستشار تصميم داخلي

إذا كنت على دراية بأساسيات التصميم الداخلي ولديك معرفة بقواعد وأساسيات هذا العلم ، يمكنك تقديم خدمات استشارية أو العمل كمستشار للتصميم الداخلي. هناك العديد من المنظمات المتخصصة في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية والتصميم والبناء العقاري التي تبحث عن مستشارين بهذه المهارات. تتفهم هذه المنظمات احتياجات العملاء ويمكنها إنشاء تصميمات احترافية بناءً على احتياجاتهم.

 متخصص في تخطيط المساحات

تم تحسين التصميم الداخلي بشكل كبير من خلال التخطيط الجيد للمساحة. هناك شركات متخصصة في تقديم استشارات تخطيط المساحات ، ويعتبرها بعض المصممين الداخليين مجال عمل إضافي. قد يعمل المتخصصون في تخطيط الفضاء كمساعدين لمصممي الديكور الداخلي المحترفين أو عبر منصات العمل الحر. يجب أن يكونوا بارعين في التقنيات الحديثة وبرامج التصميم والصياغة ثنائية وثلاثية الأبعاد.

وتعد ندى دبس من أبرز المصممون الداخليون في وطننا العربي، لبنانية الأصل الحاصلة على بكالوريوس في العمارة الداخلية من كلية "رود آيلند للتصميم" في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تأثرت تصاميمها التي أطلقتها من خلال شركتها التي أسستها في بريطانيا على البساطة والعملية معاً مع احتفاظها بالطابع اللبناني المتأثرة به منذ البداية.

كما يعد المصري كريم رشيد مثال آخر على حيث يعتبر أحد أكثر أبناء جيله إنتاجاً، فله أكثر من 3000تصميم منتج، وحصل على أكثر من 300 جائزة، وأعمال في أكثر من 35 بلداً حول العالم. أرقام ربما تعكس نشاط هذا المصمم الشاب وتشهد على حيويته، ولكنها بالتأكيد لا تختصره، فبعد أن حصل على بكالوريوس في التصميم الصناعي من جامعة كارلتون في أوتاوا بكندا، وأنهى الدراسات العليا في إيطاليا، قام بإنشاء مشاريع في الأزياء، الأثاث، الإنارة، والفن جعلته من أبرز أبناء جيله.

ما هو الديكور الداخلي؟

ما هو الديكور الداخلي؟

تشير المهنة إلى التحسين وصياغة الفراغات. ومن الأمثلة على ذلك دمج الصور والمنحوتات وزخارف النوافذ (الستائر والشفرات والستائر) والفراش. يعمل مصممو الديكور الداخلي على تعزيز جمالية المساحة.

ويوفروا مخططات ألوان، جنبًا إلى جنب مع المنسوجات والأقمشة التي تتماشى بشكل أفضل مع الأسلوب المستخدم في مشاريعهم. بشكل أساسي، فهم يأتون إلى الفضاء ويسألون «كيف يمكنني جعل هذه المساحة أكثر جاذبية ؟»

يمكنهم أيضًا ممارسة مهنتهم دون شرط التعليم أو التخصص أو اللجوء لتلبية متطلبات الجامعة الإجبارية والاختيارية أو معرفة أساسيات الرسم. ومع ذلك، من المرجح أن يكتسبوا صلاحية من خلال الحصول على شهادة من الجامعة او كلية متخصصة في الديكور الداخلي و معتمدة من أبرز جامعات العمارة أو التصميم والتي تجمع بين طلبة كثر وتقدم برامج تدريبية لتطوير المهارات في تصميم الأسلوب والصياغة و الرسم الحر وتنسيق الألوان و العلوم الاجتماعية والتطوير المهني لإدارة شركة أو لأشخاص الآخرين حسب متطلبات كل منهم.

ولا يمكن لهم عمومًا التعامل مع أشخاص آخرين مثل البنائين أو المهندسين المعماريين، لأنهم لن يتم توظيفهم حتى يتم الانتهاء من المبنى الداخلي لمنزل جديد أو منزل تم تجديده، لكنهم سيتعاونون مع شركات الأثاث والتنجيد وأغطية النوافذ وما إلى ذلك.

من المهام الأساسية لمهندسي الديكور:

  • مراعاة مرحلة تجديد الجدران والحمامات ونسيجها واختيار اللون المناسب لكل غرفة حسب طبيعة كل غرفة
  • المشاركة في عملية اختيار نوع الأرضية المستخدمة وخاصة من حيث شكلها ولونها
  • ترتيب الأثاث وتغطية النوافذ بشكل جمالي يتناسب مع مستوى ضوء الشمس والظل
  • اختر ألوان القماش للمراتب والأرائك وغرف النوم والمتر المناسب لكل غرفة

من أسرار النجاح لمصممي الديكور هو ابتكار أفكار جديدة تمزج بين الإبداعية والعملية لتزيين الفراغ الداخلي دون بناء الهيكل الداخلي للمنزل. عادةً لا يمسوا الأبواب والنوافذ والمراحيض والمطابخ أو اى من الأماكن الوظيفية.

ولكن تكمن اهتمامتهم بالقطع المفروشة والإضاءة والديكورات الناعمة مثل المنسوجات والسجاد والإكسسوارات والأعمال الفنية والإضافات والستائر. بدون تجديدات كاملة، يقوم مصممي الديكور بتحويل غرفتك وترقيتها. عادة ما يكون الديكور الداخلي هو الشكل الذي تبدو عليه الغرفة بدلاً من كيفية عملها وهو فن التزيين الداخلي. فن وديكور المنزل هما من الخطوات الأساسية للتصميم الداخلي.

هل يجب أن أستأجر مهندس تصميم داخلي أم ديكور؟

هل يجب أن أستأجر مهندس تصميم داخلي أم ديكور؟

يعتمد القرار هنا على احتياجاتك. إذا كانت مساحتك تتطلب تغييرات هيكلية، مثل تعديلات في عمارة وتصميم الوحدة كإزالة الجدار أو إعادة توجيه السباكة أو الأسلاك الكهربائية أو إضافة نوافذ أو أبواب جديدة، فإن المصمم هو أفضل خيار لك. ومع ذلك، إذا كانت مساحتك تحتاج فقط إلى تحديث مرئي مثل المفروشات الجديدة أو الطلاء أو الأرضيات، فيمكن لمصمم الديكور الداخلي التعامل مع هذه المهام بسهولة.

يعتمد اختيار أيضاً إلى حد كبير على مهارات المحترف المعين في التصميم، وليس فقط المسمى الوظيفي. هناك أكثر من متخصص ديكور ذو خبرة جيدة في الصناعة لفترة كافية للحصول على مهارات التصميم. قبل تعيين محترف، فكر في احتياجاتك وميزانيتك وما تريد تحقيقه. ألق نظرة على محفظة المحترفين واحصل على مراجع قبل اتخاذ قرار.

متى توظف مهندس تصميم داخلي ؟

 

وتعتبر خدمات هندسة التصميم الداخلي هى أكثر من مجرد شراء أثاث جديد وبعض ألوان الطلاء الجديدة. يجب عليك الجمع بين الجماليات والوظيفية عند التفكير في كيفية تناسب أي جانب مع الآخر. يقدم معظم المصممين المجموعة الشاملة التالية من الحلول والخدمات التقنية، بما في ذلك عملية التصميم:

  • مشاورات بشأن التصميم
  • تحقيق مفهوم الاستدامة البيئية
  • قياس الموقع وتقييمه وتخطيط المساحات
  • انتقاء العوامل الإنشائية لمواد البناء و مواد التشطيب
  • إدارة المشروع

إذا كان المصمم على دراية وخبرة بالتوريد والتصميم سيمنحك إمكانية الوصول إلى روابط الموردين الوثيقة حيث لا يمكن الحصول على الصفقات والامتيازات الجيدة بخلاف ذلك. بالإضافة إلى مساعدتك في شراء الإمدادات والمعدات، فإنها ستبسط تدفق العملية، وهنا تكمن أهمية التعاون بينك وبين المصمم, وهى خطوة حاسمة من أجل ضمان بقاء المشروع على المسار الصحيح ومنع التأخيرات باهظة الثمن.

الخبير في التصميم الداخلي هو الشخص القادر على استخدام المساحة بكفاءة ، مضيفًا وظائف فريدة إلى مبنى قائم. قد يكون للمنزل الكبير تصميم داخلي سيء ، في حين أن المنزل الصغير قد يكون جيدًا ومتعدد الوظائف. هذا يجعل المصمم الداخلي هو الشخص المثالي لاستغلال المساحات إلى أقصى إمكاناتها.

حيث يجب على المصمم الداخلي قياس متانة المواد المستخدمة في عملية التشطيب وقدرتها على نقل الصوت والنظافة وخصائص مثبطات الحريق. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليه اختيار ألوان مواد التشطيب وجودتها وملمسها. وأخيرًا ، يجب عليه أو عليها اختيار تصميم للدراسة يلبي جميع هذه المعايير.

يجب أن يهتم المصمم الداخلي بوضع وتقديم خطط خاصة لتحديد مواقع أجهزة الإضاءة والمفاتيح الخاصة بمساحة ما ، وكذلك أعداد وأحجام كل منها. يجب أن يهتموا أيضًا بتصميم تأثيرات الإضاءة التي ترضي جماليا المكان.

إذا كان المنزل الذي تفكر فيه لا يحتوي على قواعد وإجراءات السلامة والأمن المعمول بها ، فمن المؤكد أن شرائه ليس فكرة جيدة. يعد التصميم الداخلي ضروريًا في هذه الحالة ، حيث يساعد في اتخاذ تدابير لتجنب المخاطر المحتملة. على سبيل المثال ، سيعمل المصمم الداخلي عن كثب مع المهندسين الكهربائيين لاختيار الأسلاك الآمنة للمنزل والتأكد من توصيل جميع الأجهزة بشكل صحيح بمنافذ محمية من التيارات عالية الجهد.

يعد التصميم الداخلي الجيد ضروريًا عندما يتعلق الأمر بتوفير الإضاءة والأثاث والمواد الأخرى اللازمة لمشروع التصميم. كما أنه يساعد في خفض التكاليف عن طريق تجنب المواد باهظة الثمن أو عديمة الفائدة أثناء عملية التصميم. بالإضافة إلى ذلك ، يجعل التصميم الداخلي الجيد من السهل الحفاظ على العناصر بمرور الوقت - إذا كانت أكثر تعقيدًا أو عشوائية ، فقد تكون الصيانة أكثر صعوبة على المدى الطويل.

متى توظف خبير ديكور؟

 

يعد هذا خيارًا ذكيًا لأنك استثمرت قدرًا كبيرًا من المال في منزلك. وليست من المهام الثانوية أو الجانبية، ولكنها يفضل أن تكون على رأس القائمة الخاصة بك عند التخطيط لتنفيذ مشروع، فبالنسبة لأي شخص فمصممي الديكور متخصصون أيضًا. إذا كنت لا تعرف متى أو كيف تبدأ في تزيين منزلك، أو إذا كانت لديك فكرة، أو إذا لم يكن لديك الوقت لمتابعة مفهومك و ترتيب رغباتك بسبب الروتين اليومي المحموم، وتزيد لمساتهم وآزائهم على الجودة النهائية ولا يمكن إنكار أهميتها أو اعتبارها من الأشياء المختفية عن النظر.

على الرغم من أن توظيف محترف في الديكور حلاً ممتازًا وسيترك فرق واضح على المنظر الجمالي، إلا أنه لن يأتي بطريقة سحرية ويصلح أي شيء. فيجب أن تظل مشتركاً في العملية ويجب أن تعرف ما هم قادرون عليه. تأكد من أنك قد اهتممت بهذه العناصر قبل تعيين مخطط للاستفادة من التجربة.

يجب أن يكون مهندس الديكور على دراية بالأرضيات وجودة البلاط والسيراميك وأشكال الغرف وأحجامها ووضع الأثاث والأقمشة المستخدمة في التنجيد وأغطية النوافذ وأنواع المراتب. يأخذ مصمم الديكور في الاعتبار أيضًا منظورًا جماليًا عامًا أثناء العمل. على هذا النحو ، لا يبدأ مهندس الديكور العمل دون الوصول أولاً إلى مخططات الموقع والرسومات التمثيلية لتخطيط الأثاث. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يأخذ المصمم في الاعتبار ضوء الشمس والظلال عند تزيين النوافذ. أخيرًا ، سيختارون نوع القماش المناسب لمواد الفراش مثل المراتب والأرائك والستائر.

الزخرفة هي المعرفة والفن الذي يحسن المساحة وجودة حياتك في المنزل الخاص بك. يزيد توظيف المحترفين من خبرتك ويجعل منزلك ملاذًا. يمكن أن يروي سردك الرسومي فنان يمكنه تصور الفكرة في ذهنك. بالنظر إلى كل هذه التفاصيل، من المحتمل أن تستأجر مصممًا داخليًا أو مصممًا للديكور في المرة القادمة التي تقوم فيها بالتجديد أو الشراء أو الانتقال؟

في الختام، سيحدد الوضع الحالي للمكان، ورؤيتك الخاصة له، وأذواقك، وجداولك الزمنية، وميزانياتك ما إذا كنت بحاجة إلى مصمم داخلي أو ديكور داخلي. هندسة التصميم الداخلي هو مشروع أطول بكثير حيث هناك حاجة إلى تجديد كامل للغرفة.

إنها عملية مخصصة، تأخذ في الاعتبار كل جانب، وخاصة متطلباتك ورغباتك المحددة، ونهج التصميم الأكثر تفصيلاً.

يجب عليك، بادئ ذي بدء، إجراء تقييم لحجم الوظيفة للنظر فيما إذا كنت بحاجة إلى مهندس داخلي.

إذا كانت الوظيفة التي يجب إكمالها معقدة وتتضمن التنسيق بين العديد من الأقسام، فيمكنك العمل بشكل أفضل مع مهندس داخلي.

أمثلة على عمل مهندس الديكور والمصمّم الداخلي معاً

عمل مهندس الديكور والمصمّم الداخلي معاً

  • غطاء النوافذ

يحدد المصممون الداخليون أفضل شكل للستائر للسماح بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة مع الانتباه إلى عناصر الخصوصية والأمان

يعمل مصممي الديكور على اختيار مقاسات الستائر والألوان والقوام ونوعيات القماش وتصميمها بطريقة تتناسب مع باقي أثاث الغرفة

  • تشطيب الجدران

يدرس المصممون الداخليون متانة مواد القطع ، فضلاً عن خصائصها الصوتية وسهولة التنظيف والقدرة على منع انتشار الحريق.

يختار المصممون الداخليون الألوان والأنسجة والأنماط للطلاء ومواد الزخرفة.

يمكن إدارة العملية بسهولة باستخدام خبير ديكور والتصميم الداخلي إذا كنت ترغب فقط في تحديث مساحتك الحالية أو كانت هناك حاجة إلى القليل من التجديد.

ومع ذلك، في النهاية، يعتمد اختيار أفضل مهني في النهاية على مؤهلات الموظف الفردي وليس اللقب. يتم تنفيذ معظم العمل من قبل العديد من المصممين الداخليين ذوي التعليم التقليدي.

يمكن تمثيل ذلك بشكل أفضل على أنه «ديكور» لأنه لا يتطلب الترميم أو العمل الهيكلي.

إن التوقعات الوظيفية لمصمم أو متخصص الديكور الداخلي على قدم المساواة مع التوقعات الوظيفية لجميع المهن مجتمعة. مع تغير توقعات المستهلكين، يحتاج المصممون إلى التكيف لتلبية احتياجاتهم. على سبيل المثال، يهتم المستهلكون بشكل متزايد بالمواد الصديقة للبيئة التي يتم الحصول عليها بشكل مستدام.

أفضل فرص العمل موجودة في المناطق ذات الدخل المرتفع حيث يمتلك هؤلاء العملاء الأموال اللازمة لتخصيصها لتجديد وإعادة تخيل الديكور في منازلهم وأعمالهم.

من المرجح أيضًا لمصممو الديكور الداخلي المتخصصون, العثور على وظيفة في مجال معين، مثل الفنادق، على سبيل المثال، فرص عمل.من المهم أيضًا مواكبة تقنية الانشاء والتصميم، مثل صياغة البرامج.

هندسة الديكور والتصميم الداخلي قطاعان متناميان مع فرص كثيرة للوظائف ورواتب مجزية بالنسبة إلى سوق العمل.

هندسة التصميم الداخلي هو إحدى الطرق لاستكشاف مهنة واقعية مع الطلب العالمي على طلبة الفنون أو المصممين الطموحين، ومع وجود جامعات متعددة تتيح دراسة هذا التخصص. والركود والإشباع عنصران مهمان ايضاً, حيث أن تخصص الديكور يحتاج إلى ترخيص أقل ويمكن الحصول عليه بعد دراسة بضع شهادات في الديكور إذا كان لديك عين فنية، فسيكون من الأسهل التخصص فيه.

الديكور والتصميم الداخلي هو التعبير البصري لقصة ما، ونظرًا لأن كل قصة تبدأ بفكرة ورؤية. فمهمتنا في شركة لي آرتيه لـ التصميم الداخلي فى ابو ظبي أن نفهم فكرتك حتى نتمكن من تصميم وبناء وتحويل رؤيتك إلى لوحة حقيقية وقصة تسردها من خلال خدمات التصميم الداخلي والديكور.

تتضح أهمية التصميم الداخلي في قدرته على تحسين تجربة المستخدم من خلال إدارة المنازل والمكاتب والمساحات الأخرى بشكل أفضل. على سبيل المثال ، إذا كنت مصممًا داخليًا وتعمل على تحسين بيئة العمل في المكتب ، فستجعل التصميم يساعد الموظفين على أن يكونوا منتجين ومركزين ولديهم أداء وظيفي جيد. إذا كنت تقوم بتصميم غرف نوم ، فسيكون هدفك الرئيسي هو خلق بيئة أكثر راحة وراحة.

هدفنا في لي آرتيه أن نزيد شعورك الأصيل بالانتماء للمكان في كل مرة تدخل فيها إلى منزلك! سواء كنت تفكر في تصميم داخلي جديد أو تريد إعادة تصميم ديكور منزلك أو حتى التجديد والتصميم الداخلي لغرفة واحدة فقط .. شركة لي آرتيه للديكور الداخلي حريصة على إنشاء بيئة مخصصة تُناسب نمط حياتك وتعكس شخصيتك من خلال الديكور والتصميم الداخلي.

في شركة لي آرتيه لتصميم الديكور الواقعة في ابو ظبى الامارات، نعمل معك يدا بيد لتحويل أفكارك إلى مكان مريح، حيث تعيش فيه أنت وعائلتك حولك.

تواصل معنا الان للاستعانة بخدماتنا فى التصميم الداخلى والديكور

التصميم الداخلى للمنزل , September 11, 2022

Latest Post

FOLLOW US